زراعة الشعر فى تركيا

زراعة الشعر فى تركيا

الشعر هو زينة كلاً من الرجل والمرأة، فلا يمكن أن تجد مرأة أو رجل يحب الإهتمام بمظهره الخارجى ولا يعتنى بشعره، يواجه الرجل خطر الصلع فى سن مبكر وذلك بسبب العديد من الأسباب التي تُصيب فروة الرأس، قد يكون هذا الصلع عبارة عن صلع جزئى أو صلع كلى وفى كلا الحالتين فإن عمليات زراعة الشعر قد أصبحت حل محبب للكثيرين من مختلف الدول العربية والأجنبية، وإذا كنت تبحث عن أفضل الأماكن التي تقدم عمليات زراعة الشعر بأساليب وتقنيات حديثة فإن تركيا قد أصبحت فى وقتنا الحالى أحد أهم الدول التي تنتشر بها مراكز العناية بالشعر واللحية عن طريق عمليات زراعة الشعر وذلك باستخدام تقنيات مثل الإقتطاف وغيرها بالإضافة الى أن تكلفة تلك العمليات غير مكلفة بشكل كبير فى تركياوإليك أبرز ما تريد معرفته عن زراعة الشعر فى تركيا.

ماذا تعرف عن تركيا وشهرتها فى زراعة الشعر؟

تركيا هى أحد الدول الأوروبية المتقدمة فى عصرنا الحديث والتي تتواجد على ساحل البحر الأبيض المتوسط، لقد أشتهرت تركيا فى الأونة الأخيرة بزيادة أعداد المسافرين إليها من كل مكان فى العالم وذلك بسبب أغراض سياحية أو إقتصادية أو الأهم من كل ذلك بسبب أغراض صحية وعلاجية، لقد تقدمت التكنولوجيا هناك وأصبحت المراكز العلاجية تقدم خدمات صحية على أعلى مستوى وخاصة فى مدن مثل العاصمة اسطنبول أو فى مدن مثل طرابزون وغيرها من المدن التركية، مجال زراعة الشعر فى تركيا تطور بشكل ملحوظ وذلك بسبب توافر الأطقم الطبيه على أعلى مستوى من أطباء وممرضات بالإضافة الى الأجهزة المستخدمه فى هذة العمليات، لقد بدأت عمليات زراعة الشعر فى تلك المراكز منذ أكثر من عقد من الزمن لذلك عليك ان تتخيل مدى الخبرة التي وصل إليها الأطباء فى هذا المجال فى تركيا. 

ما هى المزايا عند إجراء عمليات زراعة الشعر فى تركيا؟

الكثير ممن يفضلون إجراء تلك العملية فى الخارج يتسائلون لماذا تركيا الأفضل فى هذا المجال ولماذا يقوم بإجراء هذة العمليات فى المدن التركية وليست فى أي مكان أخر، تعتبر تركيا بلد سياحى من الدرجة الاولى بالإضافة الى أن أسعارها ليست مرتفعة مقارنة بالكثير من المدن الأوروبية لذلك فإن رحلتك الى تركيا ستكون علاجية وسياحية فى نفس الوقت، وإليك أبرز المزايا التي سوف تدفعك للسفر الى تركيا وإجراء عملية زراعة الشعر بها:- 

1. تقدم المستشفيات والمراكز العلاجية خدمة علاجية متكاملة قبل وبعد إجراء العملية الجراحية الخاصة بزراعة الشعر وذلك من أجل التأكد بأن المريض لن يعانى من أي مضاعفات فى فروة الرأس بعد العملية . 

2. إمكانية التمتع بجمال المدن التركية والسياحة فيها بالإضافة الى التواجد فى المراكز العلاجية من أجل إجراء عمليات زراعة اللحية أو الشعر، وقد اشاد العديد من المسافرين برحلتهم فى تركيا بعد ذلك. 

3. توفر تركيا إمكانية إجراء عمليات زراعة شعر اللحية وليست عمليات زراعة الشعر فقط وذلك لأن تلك الميزة لا تتواجد فى الكثير من المدن الأوروبية ، لذلك فإن الرجال يقبلون على تركيا بسبب تلك الميزة الكبيرة. 

4. إنخفاض التكاليف المطلوبة لإجراء العملية بالإضافة الى إنخفاض تكاليف السفر والإقامة بالإضافة الى ان هناك بعض المراكز العلاجية تقدم أسعار تنافسية تكون شاملة السفر والإقامة طوال المدة المحددة لغجراء العملية وهو ما لن تجده فى أي مكان أخر. 

5. الفرق الطبية فى تلك المستشفيات والمراكز العلاجية حاصلة على أعلى الشهادات الطبية فى مجال زراعة الشعر من العديد من الجامعات المتميزة والمستشفيات العالمية مما يضمن لك جودة كبيرة وشعر جميل بعد إنتهاء العملية. 

6. تقدم لك المستشفيات فى تركيا كافة الأوراق القانونية التي تضمن حقوقك فى حالة نجاح العملية أو غير ذلك مما يجعلك مطمئن قبل إجرائها وهو ما لن تجده فى أي مكان أخر. 

7. تقدم لك المستشفيات شرح وافى قبل إجراء العملية وخطوات تنفيذها وكيف سيتم أخذ الشعر من المنطقة المانحة فى فروة الرأس وزرعها فى المنطقة المستقبله الصلعاء وكيف ستنتهى العملية ومتى تستطيع أن تمارس حياتك العادية مرة اخرى بعد ذلك. 

كيف تتم عملية زراعة الشعر وأي تكنولوجيا يتم استخدامها؟

هناك طريقة جديدة تم إكتشافها مؤخراً ومن ثم بدأ الإعتماد عليها فى زراعة الشعر وقد أثبتت كفائتها ونتائجها الجيدة فى زراعة الشعر، يتم استخدامها فى معظم المستشفيات فى تركيا وهى طريقة الإقتطاف وهى طريقة أمنة للغاية ولا ينتج عنها أي أضرار تُصيب فروة الرأس أو حتى صحة المريض، تعتمد طريقة الإقتطاف على أخذ بوصيلات الشعر من المناطق الكثيفة فى فروة الرأس وتسمى المنطقة التي يتم أخذ الشعر منها بأسم المنطقة المانحة ثم بعد ذلك يتم إعادة زراعة هذة البوصيلات مرة أخرى فى المناطق المصابة بالصلع وهى المناطق المستقبله، كل هذا يتم تحت تاثير التخدير الموضعى فقط فلا توجد حاجة لكى يحصل المريض على تخدير كلى، هذة الطريقة قد أثبتت كفائتها بسبب عدم تخليفها لأي ندوب فى فروة الرأس أو حتى جروح بسيطة وذلك لانه يتم استخدام ألات حديثة ودقيقة بصورة إحترافيه ، تلك التقنية قد جعلت الكثير من العرب يأتون الى تركيا على وجه التحديد من أجل الاستفادة من تقنية الإقتطاف فى زراعة الشعر. 

عمليات زراعة الشعر فى تركيا تتضمن تقنيات أخرى قد لا تستدعى التدخل الجراحى ولكنها قد تكون عبارة عن علاج لتساقط الشعر والحد منه وذلك عن طريق استخدام حقن البلازما الرائعة والتى تعتبر مسئوله بدرجة كبيرة عن إمداد فروة الرأس بالغذاء حتى لا تتساقط بوصيلات الشعر، على الطبيب المعالج أن يقوم بتحديد أي الطرق التي سيتم إتباعها من أجل علاج فروة الرأس للمريض سواء كانت تلك الطريقة تتضمن زراعة الشعر مرة أخرى أو عن طريق علاج فروة الرأس فقط باستخدام حقن البلازما أو بعض الطرق الاخرى. 

كيف يتم الإعتناء بالمريض بعد العملية؟

على المريض أن يتبع كافة تعليمات الطبيب بعد إجراء العملية والتي قد تكون عن طريق استخدام انواع معينة من الشامبوهات لغسيل الشعر بالإضافة الى الإبتعاد عن الاتربة والملوثات لفترة معينة حتى يتم الحفاظ على البوصيلات الجديدة التي تم زراعتها، الإبتعاد عن العادات السيئة مثل التدخين أمر هام جداً للحفاظ على الشعر، هناك بعض الأدوية والكريمات التي يتم وصفها من جانب الطبيب حتى يبتعد المريض عن أثار الحكة والإلتهابات التي قد تحدث بعد العملية، مرحلة نمو الشعر الجديد سوف تستغرق بعض الوقت لذلك على المريض أن يعامل تلك البوصيلات الجديدة بحنية ولا يقوم بتمشيطها بقسوة أو بصورة مستمرة حتى لا تفقد قوتها. 

تكلفة زراعة الشعر فى تركيا متميزة للغاية ولا يمكن أن يتم وضعها فى مقارنة مع باقى الدول الأخرى التي تقوم بمثل هذة العمليات وقد وصلت فيها أسعار زراعة الشعر الى حوالى 500 دولار وأكثر من ذلك، لذلك فإن تركيا هى الخيارة الأمثل والأوفر من كافة النواحى من أجل الحصول على شعر ولحية ذو مظهر جميل.